عربي ودولي

وزير الهجرة العراقي يبحث ملف نازحي نينوي

الثلاثاء، 10 يناير 2017 01:42 ص
وزير الهجرة العراقي يبحث ملف نازحي نينوي
وزير الهجرة والمهجرين العراقي جاسم محمد
وكالات

بحث وزير الهجرة والمهجرين العراقي جاسم محمد مع كل من رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية بالعراق توماس لوثر ونائب السفير الأمريكي ستيفاني وليامز ملف نازحي نينوي وآليات التنسيق لتقديم الإغاثة وإيواء العوائل النازحة في مخيمات الوزارة والمنظمة.

\r\n\r\n

وقال الوزير العراقي، في تصريح عقب اللقاءين مساء امس الاثنين، إن هناك تنسيقا عاليا مع بعثة الهجرة الدولية لاستكمال مخيمات الإيواء في جنوب محافظة نينوي خلال الأيام المقبلة لاستقبال وإيواء موجات النزوح المرتقبة من الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل وتوفير المستلزمات الضرورية للنازحين.

\r\n\r\n

وأشار إلى أن الوزارة قدمت 8 آلاف خيمة لمنظمة الهجرة من أجل الإسراع لاستكمال مخيماتها في جنوب نينوي وناحية القيارة جنوب الموصل والاستعداد اللازم لحالات النزوح المرتقبة، مؤكدا أهمية توفير مستلزمات التوسع في إنشاء مخيمات الإيواء بمناطق أخرى.

\r\n\r\n

وعرض توماس لوثر والوفد المرافق له ما تقوم به المنظمة لإغاثة وإيواء النازحين من نينوي بسبب العمليات العسكرية لتحرير المحافظة وتقديم الخدمات الصحية والاستجابة لاحتياجاتهم الضرورية.

\r\n\r\n

وأشار إلى أن منظمة الهجرة ستستكمل خلال الأيام القليلة المقبلة مخيما لإيواء النازحين بواقع 2100 خيمة بكافة المستلزمات الضرورية لهم لاسيما العمل على استكمال مخيمات الإيواء الأخرى بواقع 5400 خيمة.

\r\n\r\n

كما بحث وزير الهجرة مع نائب السفير الأمريكي في بغداد والوفد المرافق له أوضاع النازحين وخطة الاستجابة الإنسانية المرافقة لعمليات تحرير نينوي ودور الوزارة في إغاثة وإيواء النازحين وعمليات التنسيق مع حكومة الإقليم والحكومات المحلية العراقية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة