عربي ودولي

العبادي: علاقاتنا مع تركيا لن تتقدم إلا بسحب قواتها من ”بعشيقة”

الثلاثاء، 10 يناير 2017 09:34 م
العبادي: علاقاتنا مع تركيا لن تتقدم إلا بسحب قواتها من ”بعشيقة”

كشف القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، عن قرب انطلاق معركة تحرير قضاء "الحويجة" جنوبي كركوك لتحريرها من تنظيم "داعش".

\r\n\r\n

 

\r\n\r\n

وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الثلاثاء " إنه لا مكان لداعش في العراق وعلى عناصره أن يضعوا أسلحتهم وإلا سيُقتلون، ولن يفيد التنظيم تفجير جسور الموصل فإننا قادمون لتحرير الساحل الأيسر بعد استكمال تحرير الساحل الأيمن " .

\r\n\r\n

 

\r\n\r\n

وتابع قائلا: "عصابات داعش تشهد انهيارات كبيرة في صفوفها في الحويجة نتيجة انتصارات الجيش العراقي في عمليات (قادمون يا نينوى)، ومعركة تحرير الحويجة ستنطلق قريبا " .

\r\n\r\n

 

\r\n\r\n

ولفت العبادي، إلى أنه أبلغ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم خلال زيارته السبت الماضي لبغداد أن "العلاقات العراقية- التركية لن تتقدم خطوة واحدة ما لم تشرع أنقرة بسحب قواتها العسكرية من معسكر بعشيقة".

\r\n\r\n

 

\r\n\r\n

وأكد أن السيادة العراقية غير خاضعة للتفاوض أو الحوار ، وأن وجود قوات تركية في بعشيقة غير مسموح به، وأن يلدريم وعد بالانسحاب، وسيحسم ذلك بعد عودته إلى تركيا، مضيفا "نحن ننتظر القرار منهم لأننا حريصون على هذه العلاقة ، لا سيما وأن تركيا بدأت تعاني من التفجيرات الإرهابية وعلينا التعاون لمواجهتها وننتظر ردا إيجابيا منهم ولن نقبل بأقل من سحب القوات " .

\r\n\r\n

 

\r\n\r\n

وأضاف "الحكومة العراقية لا تريد تصفير الأزمات مع الدول المجاورة فقط وإنما ترغب بتطوير علاقاتها معها وتطويرها للأفضل ، منوها إلى وجود تفاهمات اقتصادية كبيرة مع دول جوار العراق".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة