محافظات

محافظ البحر الأحمر: ٣٥٧ مليون جنيه لإنشاء وصيانة مدارس المحافظة

الأحد، 13 أغسطس 2017 12:39 ص
محافظ البحر الأحمر: ٣٥٧ مليون جنيه لإنشاء وصيانة مدارس المحافظة
اللواء احمد عبدالله
أحمد صابر

أكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أنه تم إنشاء وصيانة مدارس المحافظة بتكلفة وصلت إلى ٣٥٧ مليون جنيهًا يأتى ذلك فى إطار حل مشكلة الكثافة الطلابية التى وجدها عند توليه قيادة المحافظة والتى وصلت الى ٧٣ طالبًا فى الفصل كما واجهه الإقبال الكبير على الالتحاق بالمدارس التجريبية حتى وصل سن رياض الأطفال لأكثر من ٥ سنوات وأيضا من المشكلات التى عمل على حلها وجود مدارس الجنوب على هيئة أكشاك لا تصلح للدراسة .
ومن هنا بدأت رحلة تطوير منظومة التعليم بإنشاء المدارس وزيادة الفصول بواقع ١٥٣ فصل سنويا للوصول إلى ٣٦ طالبًا بالفصل والتنسيق مع رجال الأعمال لعمل صيانة مستمرة للمدارس، وإنشاء ٧ مدارس تجريبية .
وقد تم إدراج مدارس الشلاتين وحلايب إلى خطة تطوير الجنوب بتكلفة وصلت إلى ٢٣ مليون جنيهًا .
ولم تقف الرحلة عند هذا الحد فقد تنوعت المصادر التعليمية وتجديدها بشكل فريد بين باقى المحافظات حيث يتم بناء أول مدرسة دولية على مستوى الجمهورية ومدرستان يابانيتان ومدرسة النيل، كما تم إنشاء مدرسة المتفوقين والتى تخدم أبناء جنوب الصعيد وأيضا مدارس الفرصة الثانية بمنطقة أبرق وتحويل ٤ مدارس ثانوية الى ثانوية عسكرية من أصل ١١مدرسة على مستوى الجمهورية بالغردقة وسفاجا ورأس غارب والقصير .
ولم تقتصر التنمية ببناء المدارس ولكن بجذب الطلاب والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم فى بعض المناطق محدودة الدخل والتى تم تطبيق منظومة الوجبات الساخنة للطلاب يقوم بإعدادها أمهات الطلاب المعيلة وذلك لضمان سلامتهم وتوفير مصدر للرزق للأسرة، مما يتيح استمرار الطلاب فى دراستهم، كما تم تطوير منظومة التعليم المزدوج وفتح أقسام جديدة المحافظة فى حاجة إليها والتى بدورها تحقق فرص عمل لهم بعد التخرج .
وقد أثمر تطوير المنظومة بفوز المحافظة بمسابقة أوائل الطلبة على مستوى الجمهورية والمركز الثانى فى العشرة الاوائل للثانوية العامة واحتلال ٩ مراكز بالتعليم الفنى والمراكز الأولى فى الانشطة وغيرها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة