الأخبار

غداً ..قافله طبية للواحات بعيادات متنقله تنظمها "العيادة" ومصر العطاء

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 03:56 م
غداً ..قافله طبية للواحات بعيادات متنقله تنظمها "العيادة" ومصر العطاء
النقابة العامة للأطباء
هبة المرمى

تعلن مبادرة العيادة عن تنظيم القافلة الطبية الثالثة عشر لها فى الواحات الداخله وذلك فى الفترة من 21 وحتى 26 نوفمبر بالمستشفى المركزى بمركز بلاط بالمحافظة.

وتضم القافلة عدد من الأطباء المتطوعين فى تخصصات أمراض باطنية، وأمراض جلدية وأنف وأذن وحنجرة وأخصائيي أطفال هذا بالإضافة إلى عيادة أسنان كاملة للكشف وخلع الأسنان وحشو العصب وعلاج التسوس لأهالي الواحات.

وتقوم القافلة أيضا بالفحص عن طريق الأشعة التشخيصية للحالات التي تستدعي ذلك، كما أن بالقافلة صيدلية كاملة مجهزة تقدم الأدوية مجانا للأهالي الغير قادرين، وجزء كبير من الأدوية مهداة من لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء.

يذكر أن  قافلة العيادة قامت في شهر أغسطس الماضي بقافلتها الطبية الثانية عشر، لقرى التهجير النوبية، وذلك فى قرية توشكى شرق بمحافظة أسوان للعمل بالوحدة الصحية وقد تمكنت القافلة من تقديم الخدمات الصحية والتوعية لعدد 1230 من أهالي توشكى شرق حيث تم الكشف علي 270 مريض في عيادة الأمراض الجلدية و227 بعيادة الأطفال و356 في عيادة الأسنان و177 مريض في عيادة الباطنية و199 بعيادة الأنف والأذن والحنجرة وتم عمل 35 حالة حشو أعصاب و77حالة حشو عادى و21 أسنان أطفال و 107 تنظيف جير فى عيادة الأسنان، وهى الخدمات غير المسبوقة التى تقدمها قوافل مبادرة العيادة بفضل الاجهزة والمعدات الحديثة المتنقلة التى تصاحب القوافل الطبية للمبادرة.

وعن مبادرة «العيادة»... هي عيادة طبية متنقلة تحمل مزيدًا من التخصصات الطبية الهامة برفقة عدد من الأطباء المتطوعين لخدمة أهالى تلك المناطق التي سادها التهميش والإهمال حيث أن أقرب مستشفى على بعد 5 ساعات مما يؤدي إلى موت الكثير وتدهور حالات آخرين. العيادة تتنقل في المناطق الحدودية مثل «سيوة، سانت كاترين ، شلاتين، ومناطق تانية كتير» وتستقر في أحد المخيمات أو الفنادق غير المجهزة أو حتى في أحد المدارس، ويبدأ أعضاء القافلة بتعريف أهالي المنطقة بهدف القافلة، فيتوافد الأهالى تباعًا لتلقى العلاج في التخصصات التي يريدونها، الثقافة والتوعية الطبية هي من أهم أولويات القافلة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة