الأخبار

"التعليم" تكرم معلمي القوافل التعليمية المجانية على مستوى الجمهورية

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 02:12 م
"التعليم" تكرم معلمي القوافل التعليمية المجانية على مستوى الجمهورية
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
أحمد حسان

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء، حفل تكريم لمعلمي القوافل التعليمية المجانية على مستوى الجمهورية، وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية المهنية للمعلمين بالسادس من أكتوبر.

وحضر الحفل الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور مجدي أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والأستاذة راندا حسن مدير إدارة برلمان الطلائع والتنشئة الوطنية بوزارة الشباب والرياضة، والأستاذ محمد عبدالله أمين نقابة المعلمين، والأستاذة سعاد حافظ مسئول ملف القوافل التعليمية بالشباب والرياضة.

ووجه الدكتور محمد عمر، الشكر نيابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لمعلمي القوافل التعليمية، مشيدًا بتفانيهم في العمل وتحملهم مشقة السفر ليعلموا أبناءنا الطلاب كل ما يحتاجون لاستكمال مناهجهم التعليمية قبيل موعد الامتحان.

وأشار عمر إلى أن فكرة القوافل التعليمية فكرة تبنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف توصيل المعلومات التعليمية الصحيحة ومساندة أولياء الأمور للتغلب على الدروس الخصوصية لأن أبنائنا الطلاب هم الاستثمار الحقيقي لمصر، مضيفًا أن الوزارة الآن تعمل على تدريب الكوادر المصرية التي تعتمد عليها الدولة بالمستقبل.

وطالب نائب الوزير لشئون المعلمين باستدامة مشروع القوافل التعليمية وعمل خطة اقتصادية له لجعله أكثر مؤسسية ليصبح أكثر انتشارًا ويصل لكل طلاب مصر ليحقق الاستفادة الكاملة منه.

ووجه الدكتور محمد عمر، بإعفاء معلمي القوافل التعليمية من رسوم تجديد الاعتماد بالأكاديمية المهنية للمعلمين وذلك للمعلمين الراغبين في تجديد الاعتماد والراغبين في الحصول على الاعتماد كمدرب معتمد من الأكاديمية المهنية للمعلمين بشرط عدم المساس بشروط الاعتماد واجتياز الامتحان للحصول على شهادة الاعتماد وذلك من أجل المساهمة في التنمية المهنية للمعلمين وتحفيزهم للاستمرار بالقوافل التعليمية.

وقالت راندا حسن، مدير إدارة برلمان الطلائع والتنشئة الوطنية بوزارة الشباب والرياضة، أن الوزارة حريصة على مشروع القوافل التعليمية المجانية كما أنها شاركت أيضًا وزارة الأوقاف للاهتمام بالجانب الديني واستعادة الأخلاق وبناء الإنسان على أسس صحيحة وفكر متحضر، مشيرة إلى أن القوافل التعليمية قد نجحت وحققت الأهداف المرجوة منها لأبنائنا الطلاب.

جدير بالذكر أن القوافل التعليمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والهدف منها مواجهة الدروس الخصوصية بالتجوال بين جميع المحافظات لتخفيف العبء عن أولياء الأمور، حيث تهدف برامج القوافل التعليمية إلي تدريب طلاب الشهادات العامة على المناهج الدراسية، واطلاعهم على مفاتيح المنهج الدراسي وأساليب الامتحانات.

444444444444444444444444

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق
سوبر كورة
الأسبوع
سوبر كورة