الإثنين 24 أبريل 2017 م 1:23 مـ 27 رجب 1438 هـ
الرئيسية | عربي ودولي

مصرع 227 من ”داعش” بالموصل ومحيطها

2017-01-11 20:54:35
وكالات

لقي 227 من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي مصرعهم بنيران القوات البرية المشتركة وإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي على محاور العمليات بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، وحررت 3 أحياء جديدة من قبضة التنظيم بالساحل الأيسر للموصل.

 

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير يارالله - في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم "الأربعاء"- إن قوات الجيش بالمحور الشمالي للموصل تقدمت باتجاه حي "الحدباء" وتمكنت من تطهير الجزء الشمالي من الحي والتوغل داخله وقتلت 53 إرهابيا ودمرت سبع سيارات مفخخة مركز قيادة وسيطرة وأسقطت طائرة مسيرة بإسناد طيران التحالف الدولي.

 

وواصلت قوات "مكافحة الإرهاب" بالمحور الشرقي في الساحل الأيسر عمليات التقدم باتجاهين، حيث تمكنت قطاعات الاتجاه الشمالي من تحرير حيي الصديق و"7 نيسان" ودمرت ثلاث سيارات مفخخة وقتلت 40 إرهابيا باسناد طيران التحالف الدولي، وفي الاتجاه الجنوبي حررت حي المالية ودمرت سيارتين مفخختين وثلاث دراجات نارية وأسقطت طائرة مسيرة وقتلت 73 إرهابيا.

 

وفي المحور الجنوبي للساحل الأيسر شرقي الموصل توغلت قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة في أحياء السلام وفلسطين وسومر ويارمجة الشرقية والساهرون وسيطرت على عدد من المناطق والمباني وقتلت 141 إرهابيا ودمرت سيارتين تحملان إرهابيين وسيارة مفخخة ومفرزة"هاون" وسبع رشاشات "بي كي سي" ومستودع عتاد واستولت على عدد من الأسلحة والعتاد باسناد طيران الجيش والتحالف الدولي.

 

وتمكنت قوات الفرقة المدرعة التاسعة من رفع 30 عبوة ناسفة وفجرت 10 أحزمة ناسفة وتدمير مفرزة "هاون" والعثور على سجن لتنظيم داعش، ولم يحدث تغيير على الأرض في المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي وفرقة المشاة 15 جنوب تلعفر.

 

وأشار يارالله إلى أن قوات الشرطة الاتحادية بمحور الجنوب الغربي للموصل بمناطق الزكروطيه والابيض والكافور 20 إرهابيا بإسناد من الطيران العراقي.

0
عربي ودولي
292274
جميع الحقوق محفوظة © 2017 - بوابة الأسبوع