GO MOBILE version!
  • الجيش المصرى وحرب الأكاذيب
  • مصطفى بكرى يكتب: تساؤلات ما وراء الحادث الإرهابى فى طنطا
  • الموقف المصرى والعدوان على سوريا .. محاولة للفهم !!
الجيش المصرى وحرب الأكاذيب1 مصطفى بكرى يكتب: تساؤلات ما وراء الحادث الإرهابى فى طنطا2 الموقف المصرى والعدوان على سوريا .. محاولة للفهم !!3
العدد الأسبوعي 1022
  • التعريض بالأزهر !
  • عرب..لايتعلمون !!
  • إلا”القضاة”؟!
التعريض بالأزهر !1 عرب..لايتعلمون !!2 إلا”القضاة”؟!3
طاقة الخير العراق.. حرب بلا نهاية
نوفمبر1320167:33:14 صـصفر121438
تطورات ونتائج قرار تحرير سعر الصرف يتصدر عناوين الصحف
تطورات ونتائج قرار تحرير سعر الصرف يتصدر عناوين الصحف
ارشيفية
نوفمبر1320167:33:14 صـصفر121438
منذ: 5 شهور, 11 أيام, 5 ساعات, 47 دقائق, 43 ثانية

تناولت الصحف الصادرة، اليوم الأحد، حزمة من الموضوعات التي تتعلق بالشأن المحلي في مقدمتها تطورات ونتائج قرار تحرير سعر الصرف إلي جانب قضاي الشأن الدولي.

 

ففي صحيفة الأهرام، وتحت عنوان "رئيس بعثة صندوق النقد للأهرام: نتائج جيدة لتحرير سعر الصرف" أكد كريس جارفيس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر والمستشار في إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق، أن هناك تأييدًا ودعمًا كبيرًا لخطة الإصلاح التي تقدمت بها مصر، سواء من جانب صندوق النقد أو من جانب المجتمع الدولي، موضحًا أن الحكومة المصرية قادرة على المضي قدمًا في تنفيذ البرنامج في المدة المحددة له، وقد ترجمت هذه القناعة في الموافقة على القرض البالغ 12 مليار دولار.
 
وبعنوان "الرئيس يؤكد التزامه بتوصيات لجنة الشباب المحتجزين مصادر الأهرام: الإفراج عن 80 شابًا معظمهم من الطلاب خلال 48 ساعة"، قالت الأهرام إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد التزامه بمتابعة تنفيذ التوصيات التي ستصدر عن اللجنة المكلفة بفحص ومراجعة ملفات الشباب المحتجزين واتخاذ ما يتناسب من إجراءات بحسب كل حالة وفقاً لأحكام القانون وفى حدود الصلاحيات المخولة له ‪وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس السيسي أمس مع أعضاء اللجنة.
 
ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة تصريحًا، قال فيه إن الرئيس وجه باستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المُقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادرة بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير‪.
 
وبعنوان "الناطق باسم الجيش الليبي لـ"الأهرام"، لن نسمح بتقسيم ليبيا وسنتصدى لإرهاب الإخوان"، قالت الصحيفة إن العقيد أحمد المساري الناطق باسم الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أكد أنه يقود حربا مقدسة للحفاظ على وحدة التراب الليبي ضد مخططات التقسيم وأنه الآن يسيطر على المنطقتين الشرقية والجنوبية بالكامل فيما تستعد طرابلس لاستقباله، وقال المساري إن الجيش الليبي مستعد للتعامل بحسم مع القوات التي تتجمع في منطقة الجفرة للتحرك من أجل السيطرة على الحقول النفطية وكذلك مع محاولات الإخوان لإشعال حرب أهلية في ليبيا مشددًا على أنه لا حوار أو مصالحة معهم .
 
وتحت عنوان "وزير الأوقاف الأردني للأهرام : ننسق مع الأزهر لمحاربة التطرف والإرهاب"، قالت الصحيفة إن الدكتور وائل عربيات وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردني، أكد أن الفكر الإرهابي لا يقاوم إلا بالفكر الإصلاحي، وشدد في حوار لـ"الأهرام"، على جدية الأردن في التصدي لأصحاب الفكر المتطرف، وذلك بالاستعانة والتنسيق مع الأزهر الشريف منارة العلم والإسلام الوسطى في العالم الإسلامي، وقال، إن الأردن ملتزم بحماية القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة الشريفة، وهو مستمر في هذا الدور، وأشاد بأهمية قرار اليونسكو، الذى أكد أن المسجد الأقصى المبارك تراث إسلامي، وأنه لا علاقة لإسرائيل بالجوانب التاريخية بالمدينة.

 

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان "شراكة بين «تحيا مصر» ومنظمة المجتمع المصري الأوروبي.. والي: نعمل مع 23 جمعية أهلية لجذب 80٪ من أطفال الشوارع"، قالت الصحيفة "شهد وزراء التعاون الدولي والهجرة والتضامن توقيع اتفاقية الشراكة بين صندوق تحيا مصر مع منظمة المجتمع الأمريكي في إطار جهود الصندوق لربط المصريين والجاليات العربية بالخارج، بوطنهم الأم مصر وبهدف توحيد جهود التعاون بين المؤسستين، لتنظيم فعاليات وأنشطة لجمع التبرعات لمشروع أطفال بلا مأوي، وتوظيف هذه التبرعات بالدرجة الأولي لمساعدة أطفال بلا مأوى في مصر، وتوفير المساعدة المادية لاحتياجاتهم السكنية والصحية والتعليمية.
 
وتحت عناوين "افتتاح مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي الثالث برعاية الرئيس" إسماعيل: نسعى لخفض البطالة وزيادة الاستثمار وحماية محدودي الدخل.. العربي: المؤتمر يتمتع بالمصداقية ويدعم جهود الحكومة لتلبية طموحات المصريين.. رزق: أهمية خاصة لدورة هذا العام لانعقادها بعد إجراءات الإصلاح الاقتصادي" قالت الصحيفة إنه وسط حضور كبير من المسؤولين ورموز الاقتصاد ومجتمع الأعمال في مصر، افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث، والذي يعقد هذا العام تحت شعار «مصر.. طريق المستقبل»، وأكد الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية أن مؤتمر "أخبار اليوم" أصبح أهم محفل اقتصادي تشهده مصر سنويا، مشيرًا إلى أن الدورة الثالثة للمؤتمر هذا العام تكتسب أهمية قصوي، لأنها تأتي في مرحلة مهمة من الإصلاح الاقتصادي الذي تخوضه مصر من أجل بناء مستقبل أفضل، وأن الحوار بين المسئولين ونخبة من أبرز المفكرين الاقتصاديين ورموز مجتمع الأعمال في جلسات المؤتمر توفر فرصة كبيرة لمناقشة أهم القضايا الاقتصادية التي تشغل الرأي العام.
 
 
وبعنوان "إقبال من البنوك للتخلص من الدولار"، قالت الأخبار إن البنوك المصرية والخاصة واصلت أمس فتح أبوابها أمام العملاء الراغبين في تغيير عملتها الصعبة من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء وشهدت التعاملات إقبالا ملحوظا من قبل العملاء على بيع الدولار مع الوضع في الاعتبار أن أمس السبت إجازة للمصالح والجهات الحكومية، حيث بدأ الدولار في الساعات الأولى من الصباح في عدد من البنوك الحكومية والخاصة بسعر 16.25 للشراء ليهبط السعر في منتصف النهار إلى 15.29 للشراء بينما بلغ سعر البيع 16.20 جنيه.

 

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان "ينتقل إليها 24 ألفا من سكان (أبو رجيلة).. 600 مليون جنيه لإنشاء 4700 شقة بمحروسة النهضة .. مدبولي: صندوق العشوائيات يمول.. وسرعة تنفيذ الخدمات" قالت الصحيفة إن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق أكد على إنشاء 4700 وحدة سكنية بمدينة النهضة لصالح مشروع "المحروسة 1و 2". تخدم 24 ألف نسمة، من سكان منطقة أبورجيلة بترعة الطوارئ. إحدى المناطق العشوائية المصنفة تحت درجة الخطورة الثانية "سكن غير ملائم"، مبانيها من العشش والمباني المتهالكة بدون ترخيص، ويعيش سكانها حالة معيشية صعبة بسبب وجود ترعة لمياه الصرف الصحي.
 
وبعنوان "الرئيس السيسي يزور البرتغال 21 نوفمبر"، قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بزيارة رسمية للبرتغال يومي 21 و 22 نوفمبر الجاري، وهى أول زيارة دولية تستضيفها البرتغال منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلودي سوزا في مارس 2016 .
 
وأضافت الصحيفة إن زيارة الرئيس للبرتغال تأتي في إطار حرص البلدين على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق ارحب خلال المرحلة المقبلة .
 
وبعنوان "لتجنب دفع غرامة 600 مليون دولار.. مصر توقع التسوية الودية مع أرسيلور ميتال في لندن" قالت الصحيفة إن الحكومة المصرية ممثلة في رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أحمد عبدالرزاق وشركة "أرسيلور ميتال" للحديد وقعت عقد تسوية ودية في لندن، بحضور وزيرة الاستثمار داليا خورشيد ورئيس مجلس إدارة الشركة لاكشي ميتال.
 
وتنتهي بمقتضي التسوية الودية. الدعوي التحكيمية التي أقامتها الشركة ضد الحكومة المصرية منذ 18 شهراً أمام مركز تسوية منازعات الاستثمار التابع للبنك الدولي "الأكسيد" وطالبت الشركة فيه الحكومة بدفع مبلغ 600 مليون دولار لتعويضها عن الأضرار التي لحقت بها وما سددته من رسوم تراخيص وقيمة الأرض.
 
وبعنوان "الإعلان عن عاصمة الابتكار لعام 2016 في القلعة" قالت الجمهورية إنه يتم الإعلان عن عاصمة الابتكار هذا العام في معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار لعام 2016 الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في الفترة من 19 وحتي 20 نوفمبر 2016 بقلعة صلاح الدين الأيوبي في إطار محاولة إلقاء الضوء علي أهمية العلوم والتكنولوجيا في محافظات مصر وتماشياً مع خطة الدولة 2030 وسيتم الإعلان عن مؤشر عاصمة الابتكار الذي يعتمد علي ثلاثة مؤشرات فرعية أساسية وهي: مؤشر خلق التكنولوجيا. ومؤشر مدي انتشار الابتكارات في الصناعة. ومؤشر المهارات الأكاديمية. أخذاً في الاعتبار توزيع السكان في المحافظات وسوف يتم تطوير المؤشر في السنوات القادمة ليشمل الكثير من المؤشرات التي تقيس البيئة الداعمة والمشجعة للابتكار في مصر. وفي هذه المرحلة لإطلاق المؤشر تم تغطية 20 محافظة.
 
أُضيفت في: 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 12 صفر 1438
منذ: 5 شهور, 11 أيام, 5 ساعات, 47 دقائق, 43 ثانية
0

التعليقات

285228