GO MOBILE version!
  • الدروس المستفادة من حادث «المنيا» الإرهابى
  • فى إنتظار صوت الأنبا بولا
  • هى موش طابونة.. ولكن !!
الدروس المستفادة من حادث «المنيا» الإرهابى1 فى إنتظار صوت الأنبا بولا2 هى موش طابونة.. ولكن !!3
العدد الأسبوعي 1027
  • اللهو الخفى «تانى»!
  • من « أوباما » لـ « ترامب »!
  • لانخاف ”ياخونة”
اللهو الخفى «تانى»!1 من « أوباما » لـ « ترامب »!2 لانخاف ”ياخونة”3
طاقة الخير العراق.. حرب بلا نهاية
مارس16201710:56:55 صـجمادى آخر171438
فوائد الشاى عديدة .. شرط تناوله بإعتدال
فوائد الشاى عديدة .. شرط تناوله بإعتدال
مارس16201710:56:55 صـجمادى آخر171438
منذ: 2 شهور, 13 أيام, 16 ساعات, 24 دقائق, 48 ثانية

فوائد الشاي لاتعد ولا تحصى، وإن كنت تجده فقط كمشروب لذيذ تتناوله يوميا، فنحن سنوضح لك أهم فوائد الشاي وأنواعه المختلفة وأفضل طرق تحضيره لتحصل على أطيب مذاق للشاي وتجرب طرق مختلفة عن المعتاد في إعداده.

و يوجد أكثر من نوع للشاي و لكل نوع فوائده و تنقسم أنواع الشاي إلى : الشاي الأحمر أو الاسود وهو الشاي الأكثر استخداماً و المتعارف عليه، و ينتج من أكسدة أوراق الشاي الخضراء، و به أعلى نسبة من الكافيين. يزيل الجذور الحرة التي تسبب تشكيل تجلط الدم وتصلب الشرايين، حيث يقوم بإزالتها و يكون الشاي الأسود مع الليمون هو أفضل وصفة لذلك. صحة الفم، حيث يحد من سرطان الفم و يحتوي على الفلورايد الذي يحد من رائحة الفم الكريهة. تحفيز الدماغ و الجهاز العصبي، حيث يعزز تدفق الدم في الدماغ و تحسين التركيز، كما يساعد على الاسترخاء والتركيز بشكل كبير. الجهاز الهضمي وهي مفيدة للجهاز الهضمي أيضا، ويساعد في علاج الإسهال والالتهابات المعوية.

فوائد الشاي الأحمر أو الأسود للشعر حيث يحتوي على هرمون ديهدروتستوسترون الموجود في فروة الرأس، مما يحمي الشعر من التساقط، كما يضيف اللمعان للشعر إذا ماتم استخدامه في شطف الشعر. فوائده للجلد من خلال وضع أكياس الشاي الرطبة والباردة تحت العين  حيث يساعد على التخلص من الهالات السوداء، ويعمل على الحد من التجاعيد، بالإضافة غلى أنه يحمي من سرطان الجلد، وأخيرا تجديد البشرة و حماية من الأمراض الجلدية.

الشاي الأخضر أوراق الشاي الخضراء:

 فهو يفيد  لإنعاش و تنشيط الجسم ومن أهم فوائده زيادة النشاط و طاقة الجسم خاصة في أيام الشتاء بالإضافة إلى تحسين التركيز و الذاكرة، إلى جانب أنه أكثر تأثيراً في إمداد الجسم بالسوائل عن الماء لاحتواءه على فيتامينات ب 6 و ب12 و أحماض أمينية و حمض الفوليك ..فشرب 4 أكواب يومياً يقلل من فرصتك للإصابة بأمراض القلب لاحتواءه على مضادات الأكسدة، حيث وجدت دراسة يابانية طويلة المدى أن شاربي الشاي الأخضر من الرجال قلت نسبة إصابتهم بمعدل 22% و النساء بمعدل 31% عن الذين لا يشربونه إلى جانب انخفاض نسبة الإجهاد النفسي بنسبة 30% لدى المشاركين كما أثبتت ذلك العديد من الدراسات الأخرى في أماكن أخرى من العالم . كما يحسن من حالة الأسنان حيث يحتوي الشاي الأخضر على الفلورايد و هو مفيد للأسنان، كما أشارت بعض الدراسات الحديثة لاحتوائه على مضادات للبكتيريا و التي تحافظ على الأسنان من التسوس فننصحك بالاتجاه إلى الشاي الأخضر فهو أكثر فائدة من المشروبات الغازية و لا يحتوي على أضرارها .

الشاي الأبيض بدون معالجات أو أكسدة:

و قد وجدت دراسات أن هذا الشاي الأبيض هو الأكثر فعالية ضد السرطان عن أنواع الشاي الأخرى.

فوائد الشاي الصحية:

  الحماية من خطر الأزمة القلبية، وأمراض القلب والأوعية الدموية. يحمي من السرطان لما به من مضادات الأكسدة، مثل سرطان ( الثدي، القولون،الجلد ، الرئة،المرئ، المعدة، البنكرياس، الكبد، المبيض، البروستاتا) . يساعد الشاي خاصة الشاي الأخضر على فقدان الوزن، وحرق الدهون. الشاي الأبيض لما به من نسبة عالية من مضادات الأكسدة، يمكن تناوله للحفاظ على شباب البشرة من التجاعيد . يساعد الشاي على تقليل التوتر وتهدئة الأعصاب، طبقاً لدراسة حديثة أنه يقلل من نسبة الهرمونات المسببة للتوتر بالجسم بالإضافة لخفض ضغط الدم المرتفع. مادة الكافيين بالشاي قد تساعد على الوقاية من مرض السكري. توصل دراسة إلى أن الشاي يبطئ الإنزيم المسئول عن مرض الزهايمر  . يحمي الشرايين من الكوليسترول الضار، ويقي من تصلب الشرايين. وجد علماء من جامعة شيفيلد البريطانية، أن بالشاي مكونات لها القدرة على الوقاية من بعض أنواع التهاب المفاصل. هناك بعض الدراسات الحديثة وجدت أن للشاي دور في علاج البرد بشكل سريع، وتقوية المناعة، وحماية الأسنان من التسوس .

..............................................

المصدر : موقع كل يوم معلومة طبية  

أُضيفت في: 16 مارس (آذار) 2017 الموافق 17 جمادى آخر 1438
منذ: 2 شهور, 13 أيام, 16 ساعات, 24 دقائق, 48 ثانية
0

التعليقات

299683