GO MOBILE version!
  • الدروس المستفادة من حادث «المنيا» الإرهابى
  • فى إنتظار صوت الأنبا بولا
  • هى موش طابونة.. ولكن !!
الدروس المستفادة من حادث «المنيا» الإرهابى1 فى إنتظار صوت الأنبا بولا2 هى موش طابونة.. ولكن !!3
العدد الأسبوعي 1027
  • اللهو الخفى «تانى»!
  • من « أوباما » لـ « ترامب »!
  • لانخاف ”ياخونة”
اللهو الخفى «تانى»!1 من « أوباما » لـ « ترامب »!2 لانخاف ”ياخونة”3
طاقة الخير العراق.. حرب بلا نهاية
مايو1620172:36:19 مـشعبان191438
المحترفون «صداع» لكوبر قبل مواجهة نسور قرطاج
المحترفون «صداع» لكوبر قبل مواجهة نسور قرطاج
مايو1620172:36:19 مـشعبان191438
منذ: 13 أيام, 12 ساعات, 55 دقائق, 26 ثانية

الإرهاق والإصابات وعدم المشاركة أبرز العقبات

مع اقتراب المباراة الافتتاحية للمنتخب المصرى فى التصفيات الأفريقية لبطولة كاس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019 أمام منتخب تونس والمقرر إقامتها يوم 11 يونيو على ملعب رادس يعيش الجهاز الفنى للمنتخب الأول بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى فى حالة ترقب شديد خلال الفترة الحالية لرغبته فى بداية المشوار بنجاح واجتياز أول مواجهة رسمية بعد احتلال مركز الوصيف ببطولة الأمم الإفريقية الأخيرة التى أقيمت بالجابون.

ووضع الجهاز الفنى أربعة معوقات فى طريق المنتخب يسعى للتغلب عليهم خلال الفترة الحالية قبل مواجهة تونس فى ضربة البداية لتصفيات الأمم الإفريقية. وكان الصيام أكثر المعوقات التى تواجه الجهاز الفنى حتى صدر قرار الاتحاد التونسى بإقامة المباراة بعد الإفطار وهو ما اراح الجهاز الفنى كثيرا حيث كان يخشى من تحديد موعد المباراة فى نهار رمضان مما يؤثر على اللاعبين خاصة أن المباراة تقام فى تونس.

ويتبقى أمام الجهاز الفنى للمنتخب ثلاثة معوقات وهى راحة اللاعبين المحترفين الذى تنتهى مبارياتهم مع أنديتهم خلال الفترة من 15 حتى 20 مايو الجارى وبالتالى تظل مجموعة المحترفين الذى يعتمد عليهم المنتخب فى راحة حتى موعد انطلاق المعسكر المقرر له يوم 5 يونيو المقبل.

ويزيد من معاناة المحترفين أن هناك بعض اللاعبين الذى لا يشاركون فى المباريات مثل محمد الننى مع أرسنال الإنجليزى ورمضان صبحى مع ستوك سيتى الإنجليزى وهما من العناصر الأساسية التى يعتمد الجهاز الفنى بينما ينتهى موسم محمد صلاح لاعب روما يوم 20 مايو ومحمد عبد الشافى لاعب أهلى جدة السعودى فى نفس التوقيت وكريم حافظ لاعب لانس الفرنسى بعدهم بأيام قليلة.

ويدرس كوبر تقديم موعد المعسكر ليقام يوم 1 أو 2 يونيو من أجل ضم المحترفين مبكرا وتجهيزهم قبل موقعة تونس وحتى يكون هناك تجهيز لهم جيد يناسب حالة المحليين الذين ينضمون للمعسكر تباعا بداية من يوم 4 يونيو بعد انتهاء مشاركتهم مع أنديتهم الأهلى والزمالك وسموحة فى بطولات الأندية الإفريقية دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية.

وتأتى ثانى الأزمات التى يخشاها كوبر من الإجهاد الشديد للاعبين وخاصة الأهلى والزمالك وسموحة الذى يشاركون فى الدورى والبطولات الإفريقية وكأس مصر وسينضمون للمنتخب فى حالة بدنية صعبة للغاية ويجب أن يتم وضع برنامج استشفاء وعدم الضغط عليهم خلال المعسكر من أجل تجنب مزيد من الإرهاق وعدم تعرضهم للإصابات.

وكان المدير الفنى للمنتخب قد حذر من فترة من ضغط مباريات الدورى الممتاز وتعارضها مع ارتباطات الأهلى والزمالك الإفريقية وهم القوام الأساسى الذى يعتمد عليه المنتخب من المحليين.

أُضيفت في: 16 مايو (أيار) 2017 الموافق 19 شعبان 1438
منذ: 13 أيام, 12 ساعات, 55 دقائق, 26 ثانية
0

التعليقات

307671