GO MOBILE version!
  • الدروس المستفادة من حادث «المنيا» الإرهابى
  • فى إنتظار صوت الأنبا بولا
  • هى موش طابونة.. ولكن !!
الدروس المستفادة من حادث «المنيا» الإرهابى1 فى إنتظار صوت الأنبا بولا2 هى موش طابونة.. ولكن !!3
العدد الأسبوعي 1027
  • اللهو الخفى «تانى»!
  • من « أوباما » لـ « ترامب »!
  • لانخاف ”ياخونة”
اللهو الخفى «تانى»!1 من « أوباما » لـ « ترامب »!2 لانخاف ”ياخونة”3
طاقة الخير العراق.. حرب بلا نهاية
مايو1620173:47:12 مـشعبان191438
مصلحة الضرائب تؤكد:المهندسون والفنانون والمحامون خاضعون للقيمة المضافة
مصلحة الضرائب تؤكد:المهندسون والفنانون والمحامون خاضعون للقيمة المضافة
مايو1620173:47:12 مـشعبان191438
منذ: 13 أيام, 11 ساعات, 30 دقائق, 20 ثانية

أكد عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب أنه تم تشكيل لجنة مكونة من الطرفين، وذلك للنظر فى المشاكل التى تواجه أعضاء جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية بشأن تنفيذ القوانين الضريبية، والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن، وبحث المعوقات التى قد تواجه تنفيذ القانون بشأن الضرائب واجبة التحصيل، ومساعدة المصلحة فى تحصيلها من خلال زيادة درجة الوعى الضريبى لدى الأعضاء، وإمداد مصلحة الضرائب بكافة البيانات المتعلقة بالمشاكل الضريبية التى تعرض على اللجنة، وتقديم الدراسات أو المقترحات لحل المشاكل الضريبية واقتراح التشريعات الضريبية الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء قيادات المصلحة مع أعضاء جمعية رجال الأعمال بالاسكندرية لتفعيل هذا البروتوكول بحضور عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب المصرية ومحمد عبد الستار نائب رئيس المصلحة.

وأضاف سامى أن المصلحة حريصة على ترسيخ مبدأ الشراكة وليس الجباية وكذلك تحسين المناخ الضريبى والذى يتطلب تضافر جهود الأجهزة الحكومية مع منظمات المجتمع المدنى وبالأخص جمعيات رجال الأعمال، مؤكدًا حرص المصلحة على الانتقال من تناول مشاكل الممولين بشكل فردى إلى وضع الآليات والنظم التى تكفل التعامل مع المشاكل العامة لما يحققه ذلك من تواصل بين المصلحة والممول.

 وأكد خلال اللقاء أن المحاسب مسئول مسئولية كاملة مع الممول، مناشدًا مكاتب المحاسبة بتقديم ميزانيتها واعدًا بعدم إهدارها، وأشار إلى أنه أعطى تعليماته باعتماد الميزانيات المقدمة من مكاتب المحاسبة.

 وأشار سامى إلى أن المصلحة ليست جهة تشريع ولكنها جهة تنفيذ للقانون وأن الهدف هو أن يقوم كل فرد فى المجتمع بدفع نصيبه العادل من الضريبة لافتًا أن الممول الرئيسى لخزانة الدولة هى الضرائب والذى لا تستطيع الدولة أن تأتى به من الضرائب تقوم بإقراضه مما يعوق التنمية فى المجتمع.

فيما قال محمد عبد الستار نائب رئيس المصلحة إن قانون حماية المستهلك سوف يصدر قريبًا وهو ويجرم إصدار الفاتورة وبالتالى فإنه لأول مرة يكون هناك تكامل فى النصوص بين قانون حماية المستهلك وقانون الضريبة على القيمة المضافة فى وجوبية الفاتورة الضريبية، مشددًا على ضرورة توافر المعلومات للسيطرة على المجتمع، مؤكدًا حرص المصلحة على ميكنة جميع نظم العمل وتفعيل الربط الشبكى مع معظم الشركات خاصة الكبيرة منها لافتًا أن هناك متابعة مستمرة من وزير المالية بهذا الشأن.

 وأشار عبد الستار فيما يتعلق بالمهن الحرة أنه لا أحد فوق القانون وأن المهندسين قد تم تسجيلهم بالكامل وهم ملتزمون بالسداد وتقديم الإقرارات، وكذلك الحال بالنسبة لمكاتب المحاسبة فلقد تم تسجيلها جميعا، أم الفنانون فكثير منهم قد تم تسجيله، مشيرًا إلى أنه تم عقد لقاء مع نقيب الممثلين دكتور أشرف زكى بخصوص هذا الأمر ويتم الآن عمل توعية ضريبية لهم، وأشار إلى أنه من أول يوم لتطبيق القانون فإن كبار المحامين قد قاموا بالتسجيل فى القيمة المضافة.

أُضيفت في: 16 مايو (أيار) 2017 الموافق 19 شعبان 1438
منذ: 13 أيام, 11 ساعات, 30 دقائق, 20 ثانية
0

التعليقات

307686