GO MOBILE version!
  • فى إنتظار صوت الأنبا بولا
  • هى موش طابونة.. ولكن !!
  • قلب الصعيد وزيارة الرئيس
فى إنتظار صوت الأنبا بولا1 هى موش طابونة.. ولكن !!2 قلب الصعيد وزيارة الرئيس3
العدد الأسبوعي 1027
  • من « أوباما » لـ « ترامب »!
  • لانخاف ”ياخونة”
  • ”واحة”عادل لبيب
من « أوباما » لـ « ترامب »!1 لانخاف ”ياخونة”2 ”واحة”عادل لبيب3
طاقة الخير العراق.. حرب بلا نهاية
مايو1920173:45:17 صـشعبان221438
وزير الخارجية الصيني يحث على إزالة العقبات لعودة العلاقات مع كوريا الجنوبية لطبيعتها
وزير الخارجية الصيني يحث على إزالة العقبات لعودة العلاقات مع كوريا الجنوبية لطبيعتها
وزير الخارجية الصيني وانغ يى
مايو1920173:45:17 صـشعبان221438
منذ: 8 أيام, 12 ساعات, 5 دقائق, 51 ثانية

حث وزير الخارجية الصيني "وانغ يى" أمس الخميس كوريا الجنوبية على إزالة العقبات أمام تنمية العلاقات بين البلدين أثناء اجتماعه مع لي هاي- تشان، المبعوث الخاص للرئيس الجديد لكوريا الجنوبية، مؤكدا على رغبة بكين فى عودة العلاقات والتعاون بين الجانبين إلى طبيعتها بعد التوترات التى عكرت صفوها مؤخرا.

وتناول وانغ موقف الصين الرافض لنشر الدرع الصاروخى الأمريكي "ثاد" علي الأراضي الكورية الجنوبية، مطالبا سول بالتعامل بشكل صحيح مع ما ينتاب بكين من قلق ومخاوف منطقية ازاء هذا الفعل.

ومن جانبه اشار لى الى ان كوريا الجنوبية تدرك ان نشر ثاد اضر بالثقة والتعاون والتواصل بينها وبين الصين معربا عن تفهمه التام لقلق الصين بشأن هذه القضية، ومؤمدا حرص بلاده على البحث عن حل لها.

وفيما يتعلق بالقضية النووية لشبه الجزيرة الكورية قال وانغ ان الصين ترغب فى العمل مع جميع الاطراف لاتخاذ اجراءات اكثر فعالية لنزع السلاح النووى من المنطقة، مؤكدا اصرارها على حل القضية من خلال الحوار فى سبيل الحفاظ على السلام والاستقرار الاقليمى.

وشدد لى على اهمية العلاقات بين سول وبكين لتحقيق السلام والازدهار فى شبه الجزيرة الكورية وكذا شمال شرق اسيا، مؤكدا ان بلاده مستعدة لتعزيز التعاون مع الصين والدفع قدما بعلاقة الشراكة والتعاون الاستراتيجي بينهما.

كان الرئيس الصيني شي جين بينغ قام الاسبوع الماضى بتهنئة مون جاي- إن علي انتخابه رئيسا لكوريا الجنوبية فى خطوة يرى المراقبون السياسيون انها قد تحمل معها تغيرا الى الأفضل فى العلاقات بين البلدين التى كانت سأت فى الفترة الاخيرة علي خلفية نشر سول للدرع الصاروخى الامريكى علي اراضيها وهو الامر الذي ترى فيه بكين تهديدا لأمنها القومى وللتوازن الإستراتيجى الإقليمى.

ووفقا لبيان للخارجية الصينية، أشار شي فى رسالة تهنئة بعث بها الى الرئيس الكورى الجنوبى المنتخب إلى التطور الكبير الذي شهدته كلا من الصين وكوريا الجنوبية منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما قبل 25 عاما مضت بفضل الجهود المشتركة لكلا الجانبين، منوها بما حققته التبادلات والتعاون فى مختلف المجالات من نتائج ملحوظة انعكست بفوائدها الملموسة علي الشعبين وعلي السلام والتنمية فى المنطقة.

واكد شى انه يولى دوما اهمية كبيرة للعلاقات مع كوريا الجنوبية مشددا علي ضرورة ان يعمل الجانبان معا لتعزيز العلاقات على اساس من التفاهم المشترك والاحترام المتبادل.

وشدد على حرص الصين علي دعم الثقة السياسية المتبادلة مع كوريا الجنوبية والتعامل بشكل صحيح مع الخلافات وتعزيز التنسيق والتعاون والتنمية الصحية والمستقرة للعلاقات الثنائية.

 

أُضيفت في: 19 مايو (أيار) 2017 الموافق 22 شعبان 1438
منذ: 8 أيام, 12 ساعات, 5 دقائق, 51 ثانية
0

التعليقات

308003